LiveZilla Live Help
نحن في جينيس كيريو نتعهد لعملائنا بان نوفر لهم استضافة آمنه و موثوقه بافضل الاسعار وسوف نلبي كل احتياجاتكم لكي تتمكنو من الانطلاق بمشاريعكم بكل امان وراحه بال. تعتمد جينيس كيريو على فريق عمل كفؤ وموهوب بالتصميم لمواقع الانترنت ولن نبخل عليك بالوقت ولا الافكار في نقاشنا معك للوصول الى افضل تصور لموقعك.
نصمم موقعك بأحترافيه عاليه - اسعار خاصه للمواقع الأسلاميه تستطيع الآن مع جينيس كيريو مواكبة احدث التقنيات في عالم التسويق والانتشار من خلال تطبيقات الأجهزة الذكيه التي تعد الاكثر انتشاراً بالعالم حيث نمكنك من الحصول على تطبيقات عملية وذات واجه ذكية وسهلة في التعامل والتي تساعد على جذب المزيد من العملاء. إشتراك الدعم الفنى السنوي يتيح لك تنفيذ طلبات غير محدوده كتركيب هاكات , ستايلات , تحديث الحماية وسد الثغرات . الإشتراك فى الدعم الفنى يتيح لك الحصول على خصم خاص على باقى خدماتنا يصل إلى 50% وسيفيدك هذا الخصم فى الحصول على خدمات الأرشفه والحمايه القصوى بالإضافة إلى خدمات التصميم. نظراً لاننا نهتم جداً بمجال الدعاية والإعلان، لم ننسى ابدأ تقديم ما يهم اصحاب المواقع من خدمات خاصة بالإشهار والتسويق الإلكتروني وخدمات اخرى تهم اي موقع .
شراء متابعين لصفحتك بتويتر - شراء معجبين لصفحتك بالفيسبوك - Google AdWords - زوار جقيقين لموقعك - والكثير تعلمنا كخبراء تقنيين بمجال مواقع الانترنت شيءً هاماً جداً وهو انه لا توجد اي حدود للبرمجة، نعلم ونعي تماماً انك قد مللت من البحث عن السكربتات التي تناسب موقعك، ونعلم ايضاً انك عندما تجد هذه السكربتات تجدها اما بالغة الصعوبة ومعقدة او تجدها ضعيفة برمجياً وأمنياً وتسبب خطر على موقعك اما انك تريد التعديل عليها وهي غير قابلة للتعديل

محتويات سلة المشتريات :
الاسمالنوعالسعر الكمية إزالة
[ إفراغ سلة المشتريات ]
إجمالي :
0
ريال
ملاحظات :

ما هو الفرق بين واجهة الاستخدام UI وتجربة المستخدم UX ؟ مشاهدات:1300

 

لقد حان الوقت لمعرفة الفرق بين UX واجهة المستخدم، وتجربة المستخدم UX حيث يتم الخلط بين تعريفي واجهة المستخدم وتجربة المستخدم من قبل أغلب مصممي ومبرمجي المواقع.

لقد أصبح امتلاكك لموقع على شبكة الإنترنت أمر مهم، بل  يزداد تقريبا عدد مالكي المواقع فليس هناك أسهل من وضع أنواع مختلفة من صفحات الويب على الإنترنت، وكل ما ينبغي القيام به لا يتعدى أكثر من مجرد جعل الموقع يظهر على شبكة الإنترنت بشكل جيد، ويعلن للجمهور ويكسب قلوب العملاء والمستخدمين المحتملين، لذا يقوم مطوري ومصممي المواقع بتوفير تجربة للمستخدم تقوم بعمل ذلك.

 

واجهة المستخدم كما يعرفها مصمم المواقع المتخصص في المجال هي تصميم مواقع معينة، مع الأخذ في الاعتبار كيف سيتعامل ويتفاعل معه المستخدمون؟ فهو  يعبر عن المنتج النهائي أو التصميم النهائي الذي يتم عرضه ويكفل له استعماله بسهولة دون تعقيدات، أي أنها تساهم بشكل أساسي في تحسين العلاقة بين المستخدم والآلة ومن أجل ذلك نستخدم آليات الجرافيك المعروفة (نوعية التصميم، ونوعية الخطوط.....الخ).

فمفهوم واجهة الاستخدام ليس مقتصراً على تصميم مواقع الإنترنت، وتصميم الشعارات الخاصة بها بل كل ما له علاقة بالمستخدم والأمور التي يستعملها يوميا كالبرنامج وأنظمة التشغيل.. الخ، وهدف مصمم واجهة الاستخدام هو محاولة فهم المستخدم قدر الإمكان والتركيز على ميوله وخبراته، والأمور التي يجب تجنبها لتحسين الواجهة وجعلها بسيطة وفعالة أثناء الاستخدام.

 

تجربة المستخدم يمكن أن نعبر عنها بأنها تصميم المواقع مع الأخذ بعين الاعتبار رغبات وحاجات المستخدم، وهي تشكل التحدي الأساسي أمام مصمم تجربة المستخدم فعليه معرفة توقعات المستخدم وإيجاد حلول فعالة للمشكلات، أو بمعنى أدق الخوض  في عقل المستخدم لمعرفة ما يريد وما لا يريد.

تحسب تجربة المستخدم User Experience توقعات ورغبات المستخدم للوصول إلى غايته دون جهد كبير وفي بيئة عمل بسيطة، سهلة و سلسة، ويمكن تجميع ذلك في ست نقاط أساسية:

 

  1. سهل الوصول: القيام بكل ما يسهل على المستخدم الوصول إلى الموقع بسهولة (سهولة تصميم مواقع الإنترنت).
  2. سهل الدخول: يجب على الموقع أن يكون سهل الولوج إليه من مختلف البرامج الحديثة.
  3. موثوق ومرغوب فيه: على المصمم القيام بعمل تصميم الموقع بشكل ينمي ثقة المستخدم ويحفزه على الدخول إليه.
  4. سهل الاستعمال: يجب على الموقع أن يكون خالياً من التعقيدات أو صعوبة التصفح على المستخدم.
  5. يعكس صورة الجهة المالكة: يجب أن يكون تصميم الموقع والمحتوى الموجود به مقنع للمستخدم ومرضي له، ويمكنه من إيجاد ضالته كما ينبغي أن يجعله يشعر بالاطمئنان تجاه خدمات الموقع.
  6. أن يكون فعالا: على المستخدم أن يجد أجوبة على جميع أسئلته بكل سهولة.

 

تتلخص واجهة الاستخدام User Interface في إيجاد قالب جميل للتصميم لعرض منتجك وخدماتك في أروع  صورة بحيث تكون مقبولة لدى المستخدم، وتنمي ثقته في حيازة ونيل هدفه، وهنالك العديد من المراحل التي يجب القيام بها لإنجاح تصميم واجهة المستخدم، بعضها أكثر أهمية من الأخرى حسب نوعية الموقع المراد عمله.

 

 

  • جمع متطلبات الوظيفة: وتشمل تجميع قائمة تضم الوظائف المطلوبة من الموقع لتحقيق رغبات المستخدمين المتوقعة والقيام بالاتفاق مع شركة برمجة واستضافة للعمل على برمجة تلك الوظائف الخاصة بالموقع.
  • تحليل عقلية المستخدم: يتم ذلك عبر مناقشات ومحادثات مع المستخدمين المحتملين والشريحة العمرية التي يحتمل أن تستعمل الموقع من خلال الأسئلة التالية:
    • ما هي المتطلبات التي يتوقع المستخدم أن يقوم الموقع بتوفيرها ؟
    • كيف يمكن للموقع أن يجاري العمل مع المستخدم وأنشطته اليومية؟
    • ما هي المواقع المماثلة التي سبق للمستخدم أن استعان بها ؟
    • ما أنواع التصميمات التي تجذب المستخدم؟
  • هندسة تصميم المواقع و كيفية عرض المعلومات: يجب تحديد الطريقة التي ستعرض بها المعلومة في الموقع من خلال الصفحات، هل ستعتمد على صفحة واحدة لعرض كل ما لديك أم ستعتمد على العديد من الصفحات؟
  • بناء نماذج للموقع: تشكيل نماذج للموقع على شكل صفحات تفاعلية بسيطة خالية من كل المحتويات التقنية من أجل التركيز بشكل أفضل على الواجهة.
  • تجربة النماذجاختيار مستخدمين محتملين للموقع وعرض النموذج التجريبي للموقع و جمع آرائهم حول التجربة وملاحظاتهم للاستفادة منها في تطوير الواجهة.
  • تصميم الواجهة:  تعتمد هذه المرحلة على تصميم الواجهة و تصميم الشعارات من خلال المعلومات التي تم جمعها وعلى ضوء ملاحظات المستخدمين أثناء التجربة، و تكون مرحلة تعاون بين مصمم جرافيك ومصمم واجهة الاستخدام للوصول إلى اقتراح واجهة مستخدم مميزة  للموقع.

واجهة الاستخدام وتجربة المستخدم مصطلحات شائعة ويمكن تطبيقهما في كل تصميماتكم المختلفة بالتعاون مع شركة تصميم مواقع الإنترنت.

 


مشغّل بواسطة المنظم ™ 2.4